مشكله خلط زيت القيـر مع مويـه الرديتر ..............
إضغط هنا للإخفاء
.
.
.
حـل مشكله خلط زيت القيـر مع مويـه الرديتر للشوروكي القير الاتوماتيك .....
.
ندخل بالموضوع مع قرب الكشتات و البراد واوقات الواحد لمى يكون في البر ويحمل الموتر اكثر من طاقته من ناحيه المطاعس والمسايف
وهذا الشيء يجعل حراره المكينه وحرارهـ القير ترتفع ..
.
نجي للمشكله .....:
.
كلنا نعرف ان الشوروكي لايوجد فيه انبير حراره زيت القير او لمبه
ونلاحظ اكثر الشباب من اصحاب الشوروكيات تعرضو لمشكله خلط زيت القير مع مويه الرديتر خصوصاً بطريق السفر او التطعيس ... .
والسبب هو انفجار مبرد القير الموجود في الرديتر
.
لحل لهذي المشكله .......
بعضهم يقول ان القير مايخبط اذا لاحظت بختلاف تغيرات القير وقف على طوول وشيك على زيت القير اذا هو متغير لونه وفيه ريحه عفن اعرف انه خلط وشيك على مويه الرديتر اذا حصلت زيت لا تحرك السيارهـ نهائياً وشلها اقرب سطحه
وبعدها نظف الرديتر كامل وفضي زيت القير وحط زيت مو اصلي عادي يمشيك مسافه بسيطه وارجع غيرهـ بالاصلي وان شاء الله مايضرب القير عليك
وغير المبرد بمبرد افضل ........
.
هنا بعض الحلول لتفادي انفجار المبرد ......
.
الاكثريه ينصحون بتركيب المبرد الخارجي مع المراوح الخاصه له ....
طبعاً انواع والاسعار تختلف من 300 الي الالماني 1200 ريال
هذا نوع يجي معه مراوح تبريد زيادهـ
.
وضيفة مبرد القير في السيارات الأمريكية وطريقة عملة ......
أولا بعض السيارات يكون تبريد زيت القير عن طريق خروج الزيت بواسطة هوز ( لي ) من القير إلى الأديتر الرئيسي ويمر في مواصير داخل الأديتر حيث تتعرض المواصير للهواء الذي يتدفق عن طريق وجهية السيارة وهي تسير فيبرد الزيت في المواصير ويخرج عن طريق هوز راجع للقير وهكذا يدور الزيت بين القير الأديتر الاساسي..
وهذه طريقة مختصرة وأحيانا فائدتها محدودة مع بعض السيارات حيث رغم ذلك ترتفع حرارة زيت القير ويتسبب إرتفاع درجة حرارته عن الطبيعي بأعطال للقير..
.
لذلك شراء مبرد قير مستقل وتركيبة أمام الرديتر الأساسي للسيارة .....
.
.
وهنا طريقتين لعمل آلية لدوران زيت القير وتبريدة ...
.
الطريقة الأولى : وهي فصل الاهواز الداخل والخارج للقير إلى الاديتر الاصلي وشبكها في الاديتر ( مبرد القير ) الجديد المستقل بشكل مباشر حيث يكون وسيلة التبريد الوحيدة للزيت هي ( مبرد القير ) فقط أي مرحلة وحده فقط للتبريد..
والطريقة الثانية : وهي أخذ الهوز الخارج من الاديتر الاساسي وشبكه في ( مبرد القير ) ومن ثم خروجه من مبرد القير وذهابة للقير نفسه وتستمر دورة الزيت بهذه الطريقة ....
الطريقة الثانية هي الطريقة الأفضل من واقع تجربة لان الزيت يمر في مرحلتين للتبريد..
.
الاولى في الاديتر الاساسي والثانية في الاديتر او مبرد القير الإضافي لذلك يحصل زيت القير على تبريد مضاعف تقريباً ويكون أبرد دائماً ويعطي اداء افضل ...
.
وهنا طريقه واحد من الشباب مركب مبرد القير مع حساس مرسيدس مع امبير حراره
بخصوص مبرد القير معه شوروكي وراعي خطوط و تطعيس ... مركب مبرد للجير بطريقة حلوه ومركب فوقه مروحه ومركب حساس حرارة مرسيدس اذا ارتفعت حرارة الزيت اشتغلت المراوح فوق المبرد ....
.
.
انتهي الدرس .........
فاصل ونواصل غدا بموضوع جديد
تحياتي لكم ......
.
.
ابومطلق
.
تابع الصور ...
.
إبلاغ
الردود
وشكرا لك علي المرور
3 0
وبانسبه للسيارات الأمريكيه من موديلات الثمانين مثل الكابرس والجمس مبرد الزيت بسيط جدا ماصورت الزيت داخل أديتر الماء
وتبريده ممتاز بدون مشاكل وتعقيدات ولايك للموضوع
4 0
شكرا لك
3 0
3 0
كيف الزيت يخلط معاه ماء مادام له راديتر منفصل لحاله
الرجاء توضيح الفكره ولاهنتم جميع
0 0
وقفت السياره وبعد شي ساعه فتحت غطاء الماء لقيت طين زي الشوكولاه
ممكن يكون خلط زيت القير مع الماء
السؤوال اذا قمت بتغيير الراديتر بكون حليت المشكله
يعني سبب الخلط من داخل الراديتر ارجو الرد
السياره كابريس 2008
6 سلندر ال اس
شكرا
0 0
اللى سواقته راكده وسفريات مايتعدى 120 يبقى على مبرد قير الوكالة ولا يركب مبرد أضافي ؟
0 0
3 0
قبل 12 سنه و شهر